تسلا تواجه أزمة جديدة بسبب شاحنات "سايبرترك" والسبب: الصابون!

28 نيسان ، 2024 08:04 م
تسلا تواجه أزمة جديدة بسبب شاحنات "سايبرترك" والسبب: الصابون!
Advertisement

أصدر مسؤولو السلامة المرورية في الولايات المتحدة أمرا باستدعاء 4 آلاف شاحنة من طراز تسلا سايبرتراك الكهربائية الأمريكية الجديدة بسبب وجود عيب في دواسة الطاقة، حسبما ذكرت قناة سي إن إن الأمريكية. حيث يمكن أن تتعطل دواسة الطاقة وهي بديلة دعسة البنزين في المركبات الكهربائية عند الضغط عليها ما يزيد من خطر وقوع حوادث. 

ووفقا لـ CNN كشف المنظمون أن عمال تسلا الذين قاموا بتجميع سيارات سايبرتراك قد استخدموا الصابون كمادة تشحيم بطريقة غير صحيحة للمساعدة في تجميع مكونات دواسة الطاقة. ومن المحتمل أن تكون جميع مركبات تسلا التي أنتجتها الشركة قد تأثرت بهذه المشكلة. 

وكانت قد توقفت تسلا عن تسليم سايبرتراك الجديدة بسبب هذا العيب المصنعي، حيث اشتكى الكثير من الزبائن من تلقيهم إشعارات تبلغهم بتأجيل مواعيد تسليم سياراتهم سايبرتراك الجديدة.

ويذكر أن سايبرتراك قد تأجل موعد إطلاقها عدة مرات حيث كان من المقرر إطلاقها في عام 2021 ولكن تم ذلك خلال العام 2024 الحالي، وبعد كل هذه السنوات من انتظار الزبائن لسايبرتراك ذات التصميم الفضائي الغريب المضاد للرصاص بهذا العيب المصنعي. وليست هذه المشكلة الوحيدة التي واجهت شركة تسلا خلال الفترة الماضية، حيث كشفت مؤخرا عن أرباحها المعدلة للربع الأول من العام الحالي والتي شهدت انخفاضا بنسبة 48 بالمائة، وهبوط بنسبة 9 بالمائة بإجمالي إيرادات الشركة، بالإضافة إلى انخفاض هامش ربحها بمقدار نقطتين مئويتين. كما سيطرت الأخبار السيئة عن تسلا على عناوين الأخبار الرئيسية خلال العام 2024، وأبرزها هبوط اسهمها وانخفاض مبيعاتها وتضخم مخزونها من السيارات بالإضافة إلى إعلانها تسريح آلاف الموظفين وخسارة رئيسها التنفيذي إيلون ماسلك للقب أغنى شخص في العالم وتراجعه في قائمة أغنى أغنياء العالم وخروجه من المراكز الـ 3 الأولى. 

ولكن يرى مراقبون أن إيلون ماسك مالك منصة إكس (تويتر سابقا) وسبيس إكس للنقل الفضائي قادر على تجاوز جميع العقبات.

Advertisement
/
Advertisement
QUICK CAR FINDER
find car
find car
2024 GLS Models
From Mercedes-Benz
14 May 2024, 04:26 AM
View All
Wheel

What would you like to drive?

Who knows? Maybe MotorShow can help
submit
submit
Advertisement
مقارنة بين هينيسي فينوم 800 سوبر تشارج فورد أف150 وجيب جراند شيروكي تراك هوك
MotorShow
MotorShow
مقارنة بين هينيسي فينوم 800 سوبر تشارج فورد أف150 وجيب جراند شيروكي تراك هوك
مقارنة بين هينيسي فينوم 800 سوبر تشارج فورد أف150 وجيب جراند شيروكي تراك هوك
arrow up
Back to top
close
Follow us
MotorShow Middle East: We test-drive all types of cars and vehicles from all over the world and review about motoring technology for the Middle-East. At MotorShow.me you’ll find thousands of Photos and Videos covering the Automotive Industry, ranging from New Models, Super Cars, Motorcycles, Classics, to Formula 1, in addition to Boats, Planes, Hi-Tech and Road Safety, all of it brought to you by Automotive Engineer and Film Director Nadim Mehanna and his specialized MotorShow Team.
show site map
NMPRO all rights reserved – COPYRIGHT 2024 NMPro
SITEMAP